Top تأثير الألوان في الإعلانات Secrets

Wiki Article



رابعًا، يجب مراعاة أن استخدام الألوان بشكل غير مناسب قد يؤدي إلى تأثيرات سلبية على العميل، فمثلاً قد يؤدي استخدام الألوان الزاهية والمفرطة إلى الشعور بالإجهاد والتوتر، بينما قد يؤدي استخدام الألوان الداكنة والمحببة إلى الشعور بالكآبة والحزن.

اختيارتك لألوان بعينها تعطى انطباعا عن طبيعة شخصيتك. الميل إلى الالوان المشرقة أو الالوان الصارخة يدل على الطبيعة الاستعراضية، بينما يشير اختيار الالوان الهادئة إلى الطبيعة الانعزالية.

لم يتم الاتفاق على اللون تمامًا عالميًا ويمكن أن يجذب بشكل مختلف لكل دولة على حدة. لكن الألوان والعواطف مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بغض النظر عن أي شيء، لذلك عليك أن تأخذ تأثيرها في الاعتبار عندما تستخدم الألوان.

يرتبط اللون البرتقالي بالطاقة والفرح، ولهذا السبب يتم استخدامه غالباً في إعلانات السلع الرياضية.

يعتبر اللون الأسود من أكثر الألوان المهمة بالنسبة لـ علم نفس اللون في التسويق والإعلان، يدل اللون الأسود بالتحديد على السيطرة بالإضافة إلى الثقة، وفي كثير من الأحيان يوحي اللون الأسود بالذكاء، وبذلك فإن اللون الأسود من أكثر الألوان ضرورة وأهمية في علم التسويق وفي الحملات الإعلانية المختلفة.

الصور: تزيد الصور المشبعة النابضة بالحياة من الجاذبية العاطفية بينما تفشل الصور الباهتة والصامتة في إثارة إعجاب المشاهدين أو جذبهم.

عند اختيار لون للإعلان، من الضروري مراعاة التأثيرات النفسية لكل لون ومجموعاته.

بذلك تكون قد تعرفت على كافة المعلومات بخصوص سيكولوجية الألوان في التسويق أو كما يسميها البعض استخدام الألوان في التسويق، وإذا أردت الاستعانة بأحد الشركات التسويقية التي يوجد بها مجموعة من المسوقين الماهرين في الترويج للمنتجات المختلفة، بإمكانك أن تعتمد على شركة جي دارت فهي شركة الحلول التسويقية الأفضل!

لعلك تتساءل الآن لماذا ينبغي علي استخدام لونين فقط لا غير؟ تكمن الإجابة في أن استخدام لونين سيكون سهلًا على العميل أن يتذكره، أما إذا استخدمت أكثر من لونين كثلاثة ألوان أو أكثر فإن ذلك سيكون صعبًا على العميل أن يتذكره.

عند تسجيل الدخول بإستخدام شبكات التواصل الإجتماعي، قد نقوم بجمع معلومات تم مشاركتها بواسطة الخدمة، مع التأكيد على مراعاة خصوصية حسابك.

عليك أن تختار الألوان بحرص شديد، وينبغي أن يعكس اللون الذي تختاره الرسالة الخاصة بالعلامة التجارية الخاصة بشركتك، فيجب أن تكون الألوان معبرة عن اهتمامات الجمهور ومعبرة عن المعروضات الخاصة بـ شركتك، ولتستخدم سيكولوجية الألوان في التسويق بشكلٍ صحيح بإمكانك أن تقوم بالآتي:

اللون الأسود: يعمل تعرّف على المزيد اللون الأسود على امتصاص جميع أطوال موجات الضوء، كما أنّه غير قادرٍ على عكس الألوان، ويرتبط اللون الأسود بالغموض، ويتم اعتباره في العديد من الثقافات المختلفة على أنّه رمزٌ للخوف، والموت، والشر، والحزن، والسلبية، ويشير اللون الأسود أيضاً إلى الجدية والاستقلالية.[٣]

ويمكن استخدام اللون الأصفر في الإعلانات الخلاصة بالعروض والتخفيضات والصفقات الخاصة، لأنه يرتبط بالفرح والإثارة.

هل تستطيع تخمين أي المجموعات قد أدّت بشكل جيّد؟ (تلميح: تذكّر، تناقض الألوان مهمٌ جداً). هكذا كانت النتائج:

Report this wiki page